مرحَبَـا بِكـُم فـِي مـُدَوّنـة الـُمـسلِـمُـونٌ الـجُـدُد





Prof. of Mathematics (Ex-Atheist) on Accepting Islam 1/3




Prof. of Mathematics (Ex-Atheist) on Accepting Islam 2/3



Prof. of Mathematics (Ex-Atheist) on Accepting Islam 3/3


يقول جيفري لانج :
نشأت في أسرة نصرانية ,غير أني حينما صلب عودي أصبحت ملحداً .أنهيت دراستي الثانوية والجامعية .وأكملت الماجستر والدكتوراة في الرياضيات . ولم أر في النصرانية ولا اليهودية ما يبعث على الاهتمام ,وحينما أنهيت الدكتوراة صرت أتساءل : هل يكفي هذا ؟؟ هل أنا أعيش من أجل نيل هذه الشهادة ؟! ماذا بعدها !
إقرأ المزيد...


وحينما أصبحت أستاذاً محاضراً في إحدى الجامعات .كان من طلابي شببة مسلمون ثلاثة .أحدهم أكثر حماساً لدينه من الباقيين , دعوني مرة للغداء ، وحينما ودعوني أهدوني القرآن , نسخة مترجمة باللغة الإنجليزية من القرآن , ففهمت أنها من الأكثر حماساً , وذات يوم أخذت أتصفح هذه النسخة ,فشدني القرآن المترجم ، وأخذت أقرأ ، وأقرأ ,أنهيت قراءة القرآن في ثلاث سنوات , وقد أمهلني ربي هذه السنوات الثلاث كلها , عشت فيها مع القرآن ,فوجدته يتعامل مع قارئه على أنه أحد شخصين , إما أنه مؤمن به ، فهذا يجد القرآن صديقاً حميماً , يحنو عليه ، ويقربه ويدنيه ، ويبشره ، ويشجعه ، ويمنيه ، ويرغبّه, النوع الثاني غير المؤمن به , وهذا يعلن القرآن العداء معه من أول لحظه . يحاوره ، ويتحداه ، ويجابهه بالحقائق التي تصدع أركانه , ويسخر منه سخرية مؤلمة، ويهدده ، ويتوعده , ويحصره في زاوية ضيقة ,ويجد نفسه في أحيان كثيرة يعيش ما توعده به القرآن يصرخ في النار , ويناله لهيبها ، ويتبدل جلده. كنت أنا هذا النوع الثاني , لذلك أخذ علي إكماله طول هذه المدة , كما أني وجدت فيه النصرانية الصحيحة واليهودية السليمة.

وذات يوم دخلت المسجد , كان يوم جمعة ، أول مرة في حياتي أدخل المسجد , لم أكن ذاهباً لأسلم , دخلت ، وأول ما لفت انتباهي أن الثمانين رجل الذين فيه جنسياتهم مختلفة , إذ هم من أكثر من عشرين دولة , ولكن تشرق في وجوهم روح المحبة لبعضهم , وتترقرق بينهم عبارات الأخوة ,وتغشاهم السكينة ، وتنزل عليهم الرحمة ,وبعد الصلاة جلست مع الإمام وبعض المسلمين ,وتبادلنا أطراف الحديث ، أخبرتهم أنني لست من المسلمين ,فحدثوني عن دينهم الذي عرفته من القرآن ,وعرضوا علي الإسلام , شعرت أنهم يتدخلون في شؤون حياتي الخاصة ..وهذا طبعنا نحن الغرب ! لا نسمح لأحد أن يتدخل في خصوصياتنا ..فصمتّ طويلاً ، كانت لحظة المواجهة مع نفسي ! قلت لنفسي : وماذا لو دخلت في هذا الدين العظيم .؟ قالت لي نفسي والشيطان : وماذا عن أصحابك الدكاترة ..وماذا عن أسرتك ، سيسفّهون أحلامك !!يا دكتور ، وماذا عن ملذاتك ، . . !!وجلست أحاور نفسي ..وعشت في دوامة، وكدت أن أقول لا .!لكن الله أنقذني بأن ذكرني وصية لأمي ,كانت تقول لي في صغري ,يا بني : إذا اقتنعت بشيء فامض ولا تأبه لملامة الناس .!!عدت إليهم من صمتي الطويل وقلت : نعم أقبل أن أكون مسلماً ..فكيف أكون مسلماً ؟ ظننتهم سيأمرونني بالاستعداد لاحتفال عظيم ,لأنه يوم تغير حياتي ، لكنهم فقط قالوا لي : قل أشهد لا إله إلاّ الله ، وأن محمداً رسول الله .!وحينما قلتها شعرت ببرودة عجيبة وراحة رائعة في صدري ..شعرت كأن كابوساً خرج من صدري ,وانطلقت في نوبة من البكاء .!!كانت المرة الأولى التي أذوق فيها طعم السعادة الحقيقية ,وتعجبت لماذا لا يبكي كل واحد منهم مثلي ,وهم يجدون الذي أجد من السعادة ,وزوجوني امرأة منهم !





كان الناس يسألونني : كيف أسلمت !
فأجيبهم بمحاضرة ,وحينما ذهبت للحج كان السؤال يتكرر كثيراً ,من كل من يرى بشرتي الشقراء ,ويعرف أنني أمريكي ,فاختصرت الجواب إلى ربع ساعة ثم إلى عشر دقائق ثم إلى خمس ,ثم إلى كلمات معدودة.وحينما كنت عائداً من عرفة ركبت في مؤخرة الباص لأعتزل الناس ,وأبتعد عن هذا السؤال , وملت برأسي إلى جانت الباص وأغمضت عيني محاولاً النوم , فسمعت أحدهم يسألني نفس السؤال : من أين أنت ، وكيف أسلمت ؟ فتحت عيني متثاقلاً ، فإذا هو بنجالي ,فأجبته باختصار وعيناي مغمضتان ورأسي في حالة نوم ,(أنا أمريكي ، كنت ملحداً ثم أسلمت),وفتحت عيني أسارقه النظر , فرأيته يبكي متأثراً بهذه القصة المختصرة السريعة , فاستحييت ، واعتذرت ،
وقلت له :أنا أخوك جيفري لانج من أمريكا , دكتور في الرياضيارت , هداني الله بعد أن أصبحت دكتوراً ,وذكرت له بقية القصة بكل تفاصيلها ! ووجدت نفسي في الإسلام ْ .






10 تعليقات:

أبو عبدالرحمن الهلالي يقول...

اللهم انصر الإسلام والمسلمين

مروة الصغير يقول...

جامعة المدينة العالمية
http://www.mediu.edu.my/ar/

عمادة الدراسات العليا
http://www.mediu.edu.my/ar/?page_id=156

تعد عمادة الدراسات العليا بجامعة المدينة العالمية من الجهات الأكاديمية الرئيسة فيها والتي تشرف على الجهات الأكاديمية البحثية في الجامعة كلها:
- كلية العلوم الإسلامية.http://www.mediu.edu.my/ar/?page_id=158
- كلية اللغات.http://www.mediu.edu.my/ar/?page_id=160
- كلية التربية.http://www.mediu.edu.my/ar/?page_id=166
- كلية الحاسب الآلي وتقنية المعلومات.http://www.mediu.edu.my/ar/?page_id=162
- كلية العلوم المالية والإدارية.http://www.mediu.edu.my/ar/?page_id=164
- كلية الهندسة.http://www.mediu.edu.my/ar/?page_id=17402
- مركز اللغات.http://www.mediu.edu.my/ar/?page_id=168

الرؤية:
تهدف عمادة الدراسات العليا إلى تنظيم البحث الأكاديمي لجعل الجامعاتالتي نتعامل معها تكون بحثية من الطراز الأول على مستوى العالم، وذلك لانتهاجها سياسات تطويرية غير تقليدية.

الرسالة:
تهدف إلىالتطوير السليم بدرجة من التخصص والاحترافية تؤدي بدورها إلى تطوير وتنمية المعرفة وإعداد الطلاب على الوجه الأكمل؛ليكونوا باحثين في شتى مناحي المعرفة والمجالات الفكرية.
تقوم الدراسات العليا بوضع اللوائح المنظمة للعمل البحثي الأكاديمي في الجامعة بمستوى عالٍ من الجدية والعلمية كالتالي:
- اقتراح السياسة العامة للدراسات العليا أو تعديلها، وتنسيقها، وتنفيذها بعد إقرارها.
- اقتراح اللوائح الداخلية بالتنسيق مع الكليات فيما يتعلق بتنظيم الدراسات العليا.
- اقتراح أسس القبول للدراسات العليا وتنفيذها والإشراف عليها.
- التوصية بإجازة البرامج المستحدثة بعد دراستها والتنسيق بينها وبين البرامج القائمة.
- التوصية بالموافقة على المواد الدراسية للدراسات العليا وما يطرأ عليها أو على البرامج من تعديل أو تبديل.
- التوصية بمسميات الشهادات العليا، والرفع بها للمجلس الأكاديمي.
- التوصية بمنح الدرجات العلمية.

وتقدم عمادة الدراسات العليا:
خدمات جليلة للدارسين في كافة البرامج البحثية مراعاة لرغبات الدراسين والباحثين،كالتالي:
أولاً: نظام الدراسة بطريقة البحث هيكل ( أ ): حيث يقوم الطالب بإعداد الرسالة أو الأطروحة تحت إشراف أستاذ من الكادر الأكاديمي لإحراز متطلبات التخرج فضلًا عن المتطلبات الأخرى من الكلية المعنية.
ثانيًا: نظام الدراسة بطريقة المواد الدراسية والبحث ويرمز لها برمز (ب).
ثالثا: الدراسة بالمواد مع مشروع بحثي قصير ويعرف بهيكل (ج).
مستوى الخدمة التي تقدم للطالب ورضاؤه عنها:
تسعى العمادة في تقديم أساليب مبتكرة لبرامج الرسائل العلمية عن بعد تسهيلًا على الطلاب؛ بحيث يدرس الطالب ويكتب بحثه من منزله، ويشرف عليه الأستاذ الجامعي ويناقش كذلك عبر وسائل الاتصال الإلكترونية، إلى أن تصل له وثيقة التخرج بخدمة رفيعة المستوى.
تشرف عمادة الدراسات العليا على توفير خدمة رفيعة المستوى تكاد تنفرد بها جامعة المدينة العالمية،وهي بنك الموضوعات للرسائل العلمية؛ حيث يمتلك البنك أكثر من أربعة آلاف موضوع يصلح للبحث، ولم تدرس قبل ذلك؛ لتيسير السبيل أمام الطالب لإيجاد موضوع الدراسة الملائم لميوله العلمية دون عناء.

أهمية الأبحاث المطروحة:
تعد أبحاث جامعة المدينة من أرقى الأبحاث علمًا وأصالة وتجتهد العمادة في وضع السبل العلمية الدقيقة لضمان أصالة البحث العلمي وجودته.

- خارطة طريق العمل:
تأمل عمادة الدراسات العليا إلى آفاق أرحب وطموحات لاحدود لها في تقديم خدمة ممتازة لطلاب العلم الشرعي واللغوي والعلمي والبحثي بصفة عامة؛ لتجعل جميع الجامعاتوالمؤسسات العليمة التي نتعامل معها في مصاف جامعات العالم المتقدم،وقد خطونا خطوات واسعة، ويبقى الأمل ينير لنا طريق المستقبل، ونراه قريبًا بإذن الله.
وما زال العطاء مستمرًّا ...............
مع تحيات/
جامعة المدينة العالمية
http://www.mediu.edu.my/ar/

Unknown يقول...

جامعة المدينة العالمية [MEDIU] ماليزيا:

"جامعة المدينة العالمية [MEDIU] ماليزيا" هي إحدى الجامعات الرائدة في دولة ماليزيا، والتي امتازت بالتفوق والتميز في مجالات التقنية والتعليم العالي، و "جامعة المدينة العالمية [MEDIU]" هي جامعة متعددة الثقافات والمجالات الدراسية ويقع مقرها الإداري الرئيسى في مدينة شاه علم بماليزيا.
• موقع جامعة المدينة العالمية المتميز على الإنترنت " www.mediu.edu.my " : والذي يقدم كافة أشكال الخدمات الجامعية ، والتي تشمل خدمات القبول والتسجيل والاستفسار والدخول على الدروس المباشرة والتواصل مع المدرسين والإداريين بالجامعة.
• النظام الالكتروني للإدارة التعليمية " عليم "، لإدارة الشؤون الدراسية بالجامعة، والذي يمكن كلاً من الطالب والأستاذ الجامعي والمشرفين الإداريين على إدارة كافة أشكال العملية الدراسية والتواصل المباشر، وبث المحاضرات الأكاديمية وأداء التمارين الدراسية.
• المكتبة الرقمية الشاملة www.mediu.edu.my/arb/elibrary/elibrary.htm والتي توفر للطالب والمحاضر الجامعي أغلب أنواع المصنفات والمراجع الدراسية.

Unknown يقول...

• موقع جامعة المدينة العالمية المتميز على الإنترنت " www.mediu.edu.my "

Unknown يقول...

جامعة المدينة العالمية تحصل على موافقة هيئة الاعتماد الماليزية للاعتماد النهائي لبرنامج ماجستير في العقيدة- هيكل (ب)،(ج) للتعليم المباشر .

بحمد لله وتوفيقه، فقد حصلت جامعة المدينة العالمية على خطاب موافقة هيئة الاعتماد الماليزية (MQA) للاعتماد النهائي لبرنامج ماجستير في العقيدة- هيكل (ب)،(ج) للتعليم المباشر، MQA/FA 0770.

وأعرب معالي مدير الجامعة التنفيذي الأستاذ الدكتور محمد بن خليفة التميمي عن بالغ الشكر والامتنان لهيئة الاعتماد الماليزية (MQA) وكافة الجهات المسؤولة عن اعتماد برامج الدراسة وما تبديه وزارة التعليم العالي وجهات الاعتماد من تعاون وجهد دائم مع إدارة المقر الرئيسي للجامعة في ماليزيا.

ويأمل معالي المدير أن يسهم هذا الإنجاز في تعزيز مسيرة الجامعة الاكاديمية والتنموية، كما ثمن معاليه جهود كلية العلوم المالية والإدارية ومكتب مسجل الجامعة على ما بذلوه للحصول على هذه الموافقة .

وتأتي هذه المخاطبات من قبل إدارة الجامعة بعد سلسلة النجاحات التي حققتها على الصعيد الأكاديمي والانتشار المعرفي لموقع الجامعة؛ إذ تتلخص رؤية جامعة المدينة العالمية في (الاعتراف بها كجامعة رائدة ذات رسالة عالمية) وعليه، يأتي هذا التقدم الملحوظ تحقيقاً لرؤية الجامعة العالمية وسعيها الدؤوب في إنجاز أهدافها وإدراكاً منها بأهمية ضمان الجودة العلمية والتعليمية عالمياً.

يُذكر أن جامعة المدينة العالمية مسجلة بوزارة التعليم العالي الماليزية، حصلت على الترخيص والاعتماد الرسمي للتشغيل بموجب الوثيقة الصادرة من وزارة التعليم العالي الماليزية برقم [KPT/JPS/DFT/US/B22]، وتاريخ العشرين من شهر يونيو من العام 2007 للميلاد، وتخضع لقوانين وزارة التعليم العالي الماليزية، بوصفها مؤسسة تعليمية مستقلة غير ربحية، كما أن برامج الجامعة تخضع لتفتيش هيئة الاعتماد الأكاديمي الماليزية حيث تمر بعدة مراحل حتى تصل إلى الاعتماد النهائي.

كما يُذكر أن هيئة الاعتماد الماليزية(MQA) قد نشرت على موقعها الإلكتروني مؤخراً قائمة بجميع برامج جامعة المدينة العالمية الحاصلة على الاعتماد النهائي من مكتب تسجيل هيئة الاعتماد الماليزية (MQR)، والبالغ عددها الإجمالي 42 برنامجاً على الرابط http://www.mqa.gov.my/mqr/english/eakrKPList.cfm?IDAkrIPTS=483 لتنافس بذلك شقيقاتها من الجامعات الماليزية العريقة في عدد البرامج الحاصلة على الاعتماد النهائي من مكتب تسجيل هيئة الاعتماد الماليزية (MQR).

Unknown يقول...

http://new-muslimz.blogspot.com/

Unknown يقول...

جامعة المدينة العالمية
http://www.mediu.edu.my/ar/

عمادة الدراسات العليا
http://www.mediu.edu.my/ar/?page_id=156

تعد عمادة الدراسات العليا بجامعة المدينة العالمية من الجهات الأكاديمية الرئيسة فيها والتي تشرف على الجهات الأكاديمية البحثية في الجامعة كلها:
- كلية العلوم الإسلامية. http://www.mediu.edu.my/ar/?page_id=158
- كلية اللغات. http://www.mediu.edu.my/ar/?page_id=160
- كلية التربية. http://www.mediu.edu.my/ar/?page_id=166
- كلية الحاسب الآلي وتقنية المعلومات. http://www.mediu.edu.my/ar/?page_id=162
- كلية العلوم المالية والإدارية. http://www.mediu.edu.my/ar/?page_id=164
- كلية الهندسة. http://www.mediu.edu.my/ar/?page_id=17402

Unknown يقول...

جامعة المدينة العالمية
http://www.mediu.edu.my/ar/
وكالة البحوث والتطوير
http://www.mediu.edu.my/ar/?page_id=1712




الأهداف الإستراتيجية للوكالة: http://www.mediu.edu.my/ar/?page_id=31213
بناء القدرات البحثية والتطويرية للجامعة.
إنشاء نظام إدارة سجلات ووثائق فعال.
وضع أساليب لتقييم المقدرات والنتائج والأداء وتطوير أفضل الممارسات المتعلقة بالمشاريع والبرامج.

المراكز والأقسام التابعة للوكالة:
مراكز البحوث
مركز التدريب والتأهيل
مركز التطوير الأكاديمي
مركز التطوير الاداري
قسم أنظمة إدارة الأعمال
قسم التعاون الأكاديمي
قسم إدارة المشاريع
قسم الجودة الأكاديمية

Unknown يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تحية طيبة وبعد ,,,,

يسعدنا بداية أن نهديكم أصالة عن أنفسنا، ونيابة عن جامعة المدينة العالمية [MEDIU] أرق التحية وأطيب الأمنيات لكم بدوام التقدم والإزدهار، مقرونة بصادق الدعوات لكم بالمزيد من التوفيق والتطور والنماء.
 
جامعة المدينة العالمية [MEDIU] ماليزيا:
 
"جامعة المدينة العالمية [MEDIU] ماليزيا" هي إحدى الجامعات الرائدة في دولة ماليزيا، والتي امتازت بالتفوق والتميز في مجالات التقنية والتعليم العالي، و "جامعة المدينة العالمية [MEDIU]" هي جامعة متعددة الثقافات والمجالات الدراسية ويقع مقرها الإداري الرئيسى في مدينة شاه علم بماليزيا ،

Unknown يقول...

الاعتراف و الاعتماد الرسمي .

حرصت جامعة المدينة العالمية على أن لا تفتح أبواب القبول لطلبتها إلا بعد الحصول على التصاريح الكاملة للجامعة، وكذلك الاعتراف الأكاديمي لبرامجها الدراسية، ونظراً لأن الجامعة عالمية وليست محلية أو إقليمية فقد اختارت دولة ماليزيا مقراً لها لما تتمتع به هذه الدولة من مكانة وسمعة عالمية على المستوى الدولي الأمر الذي يسهل قبول الجامعة وشهاداتها على المستوى العالمي.
وهناك ثلاثة مصطلحات يجدر التمييز بينها هي: ( الاعتراف ) و ( الاعتماد ) و ( المعادلة ):

نعني بالاعتراف هو أن تكون الجامعة مسجلة في البلد الذي يقع فيه مقر الجامعة، وبالنسبة لجامعة المدينة العالمية فقد استكملت هذا الجانب.

رخصة-الجامعة-2017-190x270

وجامعة المدينة العالمية مؤسسة تعليمية مستقلة غير ربحية، معترف بها من وزارة التعليم العالي الماليزية، وقد حصلت جامعة المدينة العالمية على الترخيص والاعتماد الرسمي للتشغيل بموجب الوثيقة الصادرة من وزارة التعليم الماليزية برقم [KPT/JPS/DFT/US/B22]، وتاريخ العشرين من شهر يونيو من العام 2007 للميلاد، وتخضع لقوانين وزارة التعليم العالي الماليزية، بوصفها جامعة خاصة ماليزية، تهدف للعمل الجامعي بأسلوب عالمي، وتستطيع قبول الطلاب الدوليين من خارج ماليزيا ونظام التعليم فيها يقوم على أسس التعليم الإلكتروني وتعتمد أساليب التعليم المباشر حيث يدرس الطلبة في بلد المقر، ونظام العليم عن بعد، وينتمي الطلاب فيها لأكثر من مائة جنسية حول العالم .

وهذا يعني أن بمقدور الطالب بعد أن يستلم شهادته ويصادق عليها من قبل الجامعة، إن يصادق عليها من وزارة التعليم الماليزية، ومن ثم بإمكان الطالب أن يصادق عليها من وزارة الخارجية الماليزية، وبعدها من سفارة بلاده في دولة ماليزيا.



إضغط هنا

ننصح بإستخدام متصفح فايرفوكس
Spreadfirefox Affiliate Button
Free Domains Forwarding