مرحَبَـا بِكـُم فـِي مـُدَوّنـة الـُمـسلِـمُـونٌ الـجُـدُد





موسم افتعال الأزمات
من وفاء قسطنطين إلى وفاء حلوان


يتوالى مسلسل افتعال الأزمات وتختفي الأيدي التي تكتب السيناريوهات . . آخر الأزمات المفتعلة التي شغلت الشارع المصري في الآونة الأخيرة هو إسلام وفاء الشهيرة بوفاء حلوان نظرا لإقامتها في هذه المنطقة . . وقصة وفاء مثل العديد من قصص تحول البعض إلى الإسلام والتي لم تكن تثير في الماضي كل هذا الصخب فمعظمنا يعرف حالات مشابهة سواء في الشارع الذي نقيم فيه أو في حيز العمل أو الأقارب ولم نسمع على مدى عشرات السنين أن هذا التحول قد سبب أزمة مؤثرة لان الشعب المصري شعب واحد بمسلميه ومسيحييه.
إقرأ المزيد...

قصة وفاء ذكرتها صحيفة المصري اليوم في عددها الصادر الأحد 17 أبريل بشكل مفصل
وروت القصة الكاملة لرحلة وفاء رأفت 21 سنة واعتناقها الإسلام وحصولها على الطلاق من زوجها المسيحي لتتزوج من جارها محمد وهو ما أدى إلى إثارة أزمة في دير الأنبا برسوم العريان بالمعصرة واعتصام 40 من أقاربها داخل الدير وإضراب 7 من أسرتها عن الطعام بمستشفى داخر الدير .
أكد علي محمد حسانين والد محمد أن قصة حب ابنه لوفاء بدأت منذ سبع سنوات حيث كانت جارتهما في حارة لطيف بحلوان وعرض عليها ابنه محمد الزواج فوافقت لكن اسرتها رفضت بسبب اختلاف الدين وأجبروها على الزواج من ابن عمها .
أضاف أنها أبدت رغبة في إشهار إسلامها بإرادتها بعد ان اقتنعت به وحفظت بعض أيات القرآن الكريم وساعدها هو وابنه على التوجه لمجمع البحوث الإسلامية بالأزهر والحصول على شهادة بإشهار إسلامها وتركت بعدها منزل زوجها بإرادتها حتى حصلت على طلق بائنة من محكمة الأسرة من زوجها لاختلاف الديانة وفور انتهاء العدة سيتزوجها ابنه محمد . أما زوج وفاء " سعيد فاروق عدلي " فأكد أن زوجته اختفت من المنزل منذ نوفمبر الماضي وأن محمد حرضها على اعتناق الإسلام واتهمها بالإقامة لدى رجل غريب بينما نفت وفاء أقوال زوجها ووالدها باختطاف محمد لها وأصرت على إشهار إسلامها بإرادتها وأن محمد يساعدها في اعتناق الإسلام ولم يحرضها على الهروب . ، أشار محمد سعد الدين محامي وفاء إلى أنه اقتنع بصدق نية وفاء في اعتناق الإسلام ولذلك وقف بجوارها لمساعدتها في اختيار الدين الإسلامي الذي اقتنعت به وقابل والديها في مباحث أمن الدولة بحلوان وأبلغهما برغبتها في إشهار إسلامها وأنها لم تتراجع عن موقفها
القصة في مجملها عادية وتحدث مرارا ولكن يظل السؤال الحائر من صاحب المصلحة في افتعال الازمات ومحاولة جر مصر الى فتنة لن تحدث ابدا بمشيئة الله .

رابط الخبر : http://www.egypty.com/top4/wafaa_helwan.asp



0 تعليقات:



إضغط هنا

ننصح بإستخدام متصفح فايرفوكس
Spreadfirefox Affiliate Button
Free Domains Forwarding